Jalal Abdul-Rahman blows lid on Gulf Cup scandal and tells the story behind Sattar Khalaf’s ban


Haidar Al-Radhi’s interview with former Iraqi goalkeeper of the 1970s, Jalal Abdul-Rahman on the 2007 Gulf Cup scandal and what really happened to the late Sattar Khalaf during the 1974 World Cup qualifiers in Sydney.

س- انت كنت مدربا لحراس المنتخب الوطني مع الكابتن اكرم سلمان في خليجي18 هل تتحدث لنا عن الملابسات التي حصلت للفريق العراقي بتلك البطولة؟

ج/ نعم ساتحدث واتحدث لان ماحصل في تلك البطولة امر مخجل جدا وسببه الرئيسي حسين سعيد رئيس الاتحاد السابق الذي اتصل بالمدرب اكرم سلمان في ساعة متاخرة من الليلة التي سبقت مباراة العراق والسعودية واخبره بانه اي سعيد قد اتفق مع الجانب السعودي على الخروج بالمباراة بنتيجة التعادل !!!! وقد ابلغنا المدرب سلمان بذلك وانا كنت معترضا على هكذا امر وكذلك المدرب وبعض اللاعبين وكانت الكارثة ان المنتخب السعودي لعب للفوز وتمكن من اقصاء الفريق العراقي الذي كان يمتلك فرصتين للترشح اضاعها بسبب حسين سعيد وجعلنا بموقف اضحك علينا الجميع!

س- ساعيدك لسنوات طويلة وتحديدا الى تصفيات مونديال المانيا والتي جرت في استراليا …

هنا قاطعني جلال عبد الرحمن وتحدث قبل ان اكمل سؤالي:

ج/ انا كنت اتمتع بعلاقة ودية طيبة مع الراحل الحارس ستار خلف وصدقني كانت هناك حالة تنافسية معه سيما وهو لم يفسح لي المجال وبالتاكيد ذلك يعود لكونه حارسا لم ولن يتكرر في العراق وفي اسيا ولاابالغ اذا قلت في العالم !!!

المشكلة حصلت في تلك الليلة المشؤومة وساذكرها امام الله وامامك وللتاريخ :

جاء ستار الى مكان كنا نجلس فيه في الفندق الذي يقيم فيه الوفد العراقي وكان مخمورا !!! وتحدث الى صاحب خزعل وانا كنت جالسا بجانبه وطلب منه ان يعطيه ( قنينة كحول كان صاحب قد اشتراها قبل ساعات) ووعده ستار بان يعوضه بدلا عنها حال الوصول لمطار بغداد ومن السوق الحرة فيه …. صاحب خزعل اعاطاه اياها وانا قلت لصاحب كيف تعطيه اياها وهو اصلا مخمور؟ فاجابني صاحب قائلا بالحرف الواحد: انا متقصد ان اعطيه اياها كي نتفرج عليه بعد ساعات !!!!(كان صاحب على خلاف مع ستار وكان ستار يمازح صاحب خزعل دوما وبطريقة استفزازية ولدت للاسف حالة حقد لدى خزعل !!!!

بعد ساعات وبعد ان اخذ الكحول من ستار الكثير الكثير بحيث فقد الوعي وقام بتصرفات هو نفسه غير مدرك لها .. استغلها صاحب خزعل وقام بابلاغ ادارة الوفد سواء الراحلين حسون ام فهد جواد الميرة وكذلك السيد مؤيد البدري الذي جلبه صاحب الى غرفة ستار وقد كان ستار نائما على سريره وعاريا تماما والغرفة مباحة للجميع بالمشاهدة !!!

مؤيد قام بالبصق على ستار وخرج مسرعا يبلغ فهد الميرة وكان ماكان !!!!!!!!!

رحم الله ستار لقد اخذت الشهرة الكبيره التي صاحبته اخذت منه الكثير وجعلته منتشيا بها وغير مدرك لتصرفاته

وانا اقول الان بان ستار خلف حارس مرمى لم يصل الى مستواه احدا ابدا

ملاحظة: حذفت الكثير من اجابة الكابتن جلال عبد الرحمن بما يخص فقرة الراحل ستار خلف … والتي قسم منها يؤكد بما لابس فيه برائته من التهمة التي وجهت اليه وانهت حياته الرياضية والاجتماعية مبكرا!!!

Read full interview here

Advertisements

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s